لم يعد تعدين GPU مربحًا بعد دمج Ethereum

By Labels: at

 

لم يعد تعدين GPU مربحًا بعد دمج Ethereum

 

بعد يوم واحد فقط من دمج Ethereum ، حيث تحولت العملة المشفرة بنجاح من Proof of Work (PoW) إلى Proof of Stake (PoS) ، انهارت ربحية تعدين GPU تمامًا. هذا يعني أن أفضل بطاقات الرسومات يجب أن تعود أخيرًا إلى حيث تنتمي ، في جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب ، تمامًا كما أراد الله. هذا انخفاض سريع ، بالنظر إلى يوم أمس ، كان لا يزال هناك عدد قليل من العملات المشفرة التي كانت مربحة من الناحية الفنية.

 

بالنظر إلى WhatToMine (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، وباستخدام معيار 0.10 دولار لكل كيلوواط ساعة ، فإن أفضل النتائج هي مع GeForce RTX 3090 و Radeon RX 6800 و 6800 XT. هذه تُظهر من الناحية الفنية نتائج إيجابية قليلاً ، تصل إلى حوالي 0.06 دولار في اليوم بعد تكاليف الطاقة. ومع ذلك ، هذا لا يأخذ في الاعتبار تكلفة طاقة الكمبيوتر ، أو البلى على بطاقة الرسومات الخاصة بك.

 

حتى عند الحصول على نتيجة صافية إيجابية قليلاً ، سيستغرق الأمر أكثر من 20 عامًا لتحقيق التعادل على تكلفة RX 6800. نقول ذلك اللسان ، لأنه إذا كان هناك شيء واحد نعرفه على وجه اليقين ، فهو أنه لا أحد يستطيع توقع الشكل الذي سيبدو عليه سوق العملات المشفرة حتى بعد مرور عام واحد ، ناهيك عن 20 عامًا في المستقبل. إنه سوق متقلب ، وهناك بالتأكيد الكثير من المجموعات والأفراد الذين يأملون في اكتشاف طريقة لجعل تعدين GPU مربحًا مرة أخرى (قبعات MGMPA الواردة ...)

 

هل سيستعيد أي شيء ارتفاعات تعدين الإيثيريوم؟ ربما ، لكنني لن أراهن عليه. أنا أيضا لن أكون ضدها. سيحدث هذا أو لن يحدث ، ولن أقلق كثيرًا بشأنه.

 

في غضون ذلك ، إليك ملخص سريع للربحية الحالية - أو الربحية - للجيل الحالي من بطاقات الرسومات.

 

من بين 21 بطاقة رسومات من الجيل الحالي من سلسلة AMD RX 6000 وسلسلة Nvidia RTX 30 ، هناك خمسة فقط مربحة من الناحية النظرية في الوقت الحالي ، وكلها بالكاد باللون الأسود. يستخدم هذا بيانات من NiceHash و WhatToMine ، لذلك ربما توجد طرق لضبط وحدات معالجة الرسومات الأخرى للوصول إلى الشبكة الإيجابية ، لكن خلاصة القول هي أنه لا ينبغي لأي شخص استخدام وحدات معالجة الرسومات للتعدين في الوقت الحالي ، وبالتأكيد عدم شراء المزيد من وحدات معالجة الرسومات للتعدين المقاصد.

 

بالتأكيد ، يمكنك تقديم حجة مفادها أن تقييمات العملات المشفرة قد تعود مرة أخرى في المستقبل ، وبالتالي يمكنك التنقيب في حيرة حتى يحدث ذلك. ولكن إذا كنت تعتقد ذلك حقًا ، فلماذا تكلف نفسك عناء الاستثمار المحتمل لآلاف الدولارات في أجهزة الكمبيوتر من أجل التعدين بمعدل منخفض جدًا ، بينما يمكنك الاستثمار مباشرة في أي عملة (عملات) تريدها؟

 

كما لاحظنا في فحص سعر GPU الأخير قبل حدوث الدمج مباشرة ، من الصعب تخيل أي سيناريو لا ينتهي فيه الأمر ببيع الكثير من وحدات معالجة الرسوميات السابقة للتعدين في الأسواق المستعملة مثل eBay في الأشهر المقبلة. عامل في مساحة المستودع ، وتكاليف الطاقة ، والموظفين لتشغيل كل شيء ، واعتبارات البنية التحتية الأخرى ، وحتى الطاقة الرخيصة جدًا لا تجعل تعدين GPU أمرًا منطقيًا. إنه وقت مناسب لمزارع التعدين إما لجني أرباحها وبيع مخزونها المتبقي ، أو تقليل خسائرها وإغلاق المتجر.

 

بعبارة أخرى ، يبدو أن شراء بطاقة رسومات مستعملة سيصبح أكثر إغراءً في المستقبل القريب. نصيحتنا: اشترِ من بائع معروف في السوق (مثل eBay) الذي يسمح بالعائدات. على العكس من ذلك ، لا تدفع نقدًا لشخص ما من Facebook Marketplace الذي يتعين عليك مقابلته في موقف للسيارات ، وبالتأكيد لا ترسل أي شخص BTC أو ETH للحصول على بطاقة مستخدمة.

 

هذه كلها أخبار رائعة للاعبين ، الذين قضوا معظم العام الماضي في التعامل مع أي بطاقة لديهم قبل طفرة العملات المشفرة في أواخر عام 2020. وهذا يعني أن AMD و Nvidia لن يكونا قادرين على تحصيل رسوم عالية أسعار أي وحدة معالجة رسوميات يأملون في بيعها بكميات كبيرة. قد نرى إطلاق RTX 4090 و RX 7900 XT مع MSRPs عالية مبدئيًا ، ولكن تمامًا مثل RTX 3090 Ti و RX 6950 XT انخفض بسرعة إلى ما دون MSRPs التي تم إطلاقها ، سيحدث نفس الشيء مع وحدات معالجة الرسومات القادمة Nvidia Ada و AMD RDNA 3.

 

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء كمبيوتر ألعاب جديد أو ترقية بطاقة الرسومات الموجودة لديك ، فما عليك سوى الانتظار لفترة أطول قليلاً وبالتأكيد لا تشتري أي بطاقة رسومات لأكثر من 500 دولار. ستستمر الأسعار في وحدات معالجة الرسومات الحالية في الانخفاض ، وستكون العناصر الجديدة على الأبواب.

 

Jarred Walton هو محرر أول في Tom's Hardware يركز على كل شيء GPU. يعمل كصحفي تقني منذ عام 2004 ، يكتب في AnandTech و Maximum PC و PC Gamer. من أول أجهزة التباطؤ ثلاثية الأبعاد من S3 Virge إلى وحدات معالجة الرسومات الحالية ، يواكب Jarred أحدث اتجاهات الرسومات وهو الذي يسأل عن أداء اللعبة.

 

Post a Comment

Back to Top